ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية عكاظ (جدة) حققت المبتعثة ضحى صلاح الدين مدير إنجازا

النتائج 1 إلى 5 من 5
ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية
  1. #1
    مراقبة أقسام الصور الصورة الرمزية egg19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    رقم العضوية
    12081
    الدولة
    مكه المكرمه
    المشاركات
    19,667
    إعجاب متلقى
    1693

    ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية




    ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية

    عكاظ (جدة)

    حققت المبتعثة ضحى صلاح الدين مدير إنجازا بإنهائها درجة البكالوريوس في تخصص العلوم الأسرية والتنمية البشرية من جامعة أريزونا العريقة، كأول مواطنة سعودية تتخصص وتنهي دراستها في هذا المجال النادر نسبيا.
    وبينت ضحى أن تخصص العلوم الأسرية والتنمية البشرية مهم كعلم اجتماعي هادف ومؤثر في حياة الأسرة والمجتمع إذا ترسخت معارفه ونظرياته في الرسالة التربوية لبناء مجتمع متعافٍ مترابط وإيجابي، انطلاقا من النواة الأساسية، وهي الأسرة التي إذا صلحت صلح المجتمع وسهل التخطيط للتنمية البشرية البناءة، بل بناء مجتمع آمن في علاقاته ومستقر وفاعل في الحراك التنموي والإنساني، من خلال البناء السليم للأسرة والمحافظة عليها؛ لتهدي للوطن أجيالا معطاءة ومشبعة بالقيم العظيمة من التراحم والتواصل والتآلف، ومحصنة بالإيمان والعلم والأخلاق والروح البناءة في التعامل مع التحديات.
    وذكرت أن العلوم الأسرية والتنمية البشرية هي تخصص شامل بكل ما يتعلق بالأسرة بجميع أعضائها، بداية بالطفل وعلاقته بأسرته، مرورا بمرحلة المراهقة والشباب، إلى علاقات المسنين والمرأة بالمجتمع، ويركز أيضا على العلاقات الزوجية بين الرجل والمرأة وتعاملاتهم مع بعضهم وأطفالهم والمجتمع، ويشمل التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة داخل الأسرة والمجتمع. وما يميز هذا القسم أنه يتعامل مع هذه المواضيع بنظرة شمولية تخص موارد الأسرة والمادة، داخليا فيما بينهم، وخارجيا بينهم وبين المجتمع الذي يعيشون فيه، ويقدم ذلك عن طريق خطة دراسية تقدم تجربة غنية للطالب المختص، ما يمكنه من البروز واللمعان في هذا المجال.
    وأرجعت توجهها لهذا التخصص لتحقيق رغبة وحلم في نفسها منذ الطفولة بأن تدرس تخصصا يفيدها على الصعيد الشخصي والاجتماعي، وفي نفس الوقت يفيد المجتمع ويمكن تطبيق ما تعلمته على أرض الواقع وحين سنحت لي فرصة الابتعاث ولله الحمد، تم اختياري لهذا التخصص لندرته ولموافقته لطموحي، وأيضا لتميز (جامعة أريزونا) بهذا التخصص الذي يعتبر من أول التخصصات التي تم تدريسها في هذه الجامعة. وتستعد ضحى لدراسة الماجستير في نفس التخصص وإكمال درجة الدكتوراه، والتدريس في إحدى جامعاتنا السعودية، للمساهمة في تقديم خطة علمية متخصصة لمواكبة التغييرات التي يشهدها مجتمعنا، وترسيخ الفهم الأعمق لخصائص وسمات الأسرة السعودية الحديثة بقيمها وأخلاقها ووعيها.


  2. #2

  3. #3
    نائبة المشرف العام الصورة الرمزية ملك الروح
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    رقم العضوية
    4801
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    90,193
    إعجاب متلقى
    19928

    رد: ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية

    تخصص جميل
    الله يوفقها بمجال دراستها
    مشكوره ريتال
    تسلمي حبيبتي


  4. #4

  5. #5
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ~ بنت الأردن ~
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    رقم العضوية
    5364
    الدولة
    الْـ أُرْدُنْ .,!
    المشاركات
    13,508
    إعجاب متلقى
    6784

    رد: ضحى .. أول سعودية تتخصص في العلوم الأسرية

    جداً حلو هالشي
    الشعوب العربية بحاجة للكثير من هالأشخاص
    شكراً إلك ريتال


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Google