بهذه الطرق …يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترامهم لذواتهم بهذه الطرق …يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترامهم لذواتهم في كل لحظة من حياتهم، يتعرض أطفالنا

النتائج 1 إلى 3 من 3
بهذه الطرق …يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترامهم لذواتهم
  1. #1
    مراقبة أقسام الصور الصورة الرمزية egg19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    رقم العضوية
    12081
    الدولة
    مكه المكرمه
    المشاركات
    19,220
    إعجاب متلقى
    1652

    بهذه الطرق …يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترامهم لذواتهم




    بهذه الطرق …يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترامهم لذواتهم


    بهذه الطرق …يمكننا نزرع أطفالنا احترامهم لذواتهم bnatsoft.com14816221


    في كل لحظة من حياتهم، يتعرض أطفالنا لبعض الضغوط الصعبة التي يمكن أن تؤثر سلبا على احترامهم لذواتهم، فكيف يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترام الذات، ليكونوا متميزين وأقوياء؟ من هنا !
    أولا: التوعية والإدراك
    في كثير من الأحيان، الآباء لا يدركون بأنهم يساهمون بشكل غير مباشر في فقدان أطفالهم احترامهم لذواتهم، وبأن هذا الأمر يصعب على أبنائهم تجاوزه. لذا وجب مساعدتهم والتعامل معهم بكثير من الصبر، والاعتراف بأنهم ما زالوا صغارا لم يكتسبوا بعد خبرتنا وتجاربنا في الحياة، فهم قد يخطئون في بعض تصرفاتهم، لكن هذا لا يعني أن نلقي اللوم عليهم ونفقدهم احترامهم لذواتهم.
    ثانيا: ما وراء عدم احترام الذات
    وراء عدم احترامنا لذواتنا، تختبئ الحاجة إلى ما نرغب أن نكون عليه. فمن المهم أن نفرق بين الأشياء التي يمكن أن تتغير، مثل الشخصية، وتلك لا يمكن تغييرها مثل الحالة المادية، الأسرة، والمدرسة وغيرهم…كل ما يمكن لأطفالنا تغييره في شخصيتهم يجب أن يكون بمثابة تحدي لهم، بدون أن يمارس عليهم أي ضغط مهما كان نوعه. وبالمقابل يجب أن نعلمهم كيفية التعايش والتأقلم مع الأشياء التي لا تتغير.
    ثالثا: تأثير أصدقاء
    أصدقاء أطفالنا يمكن أن يؤثرون على احترامهم لذواتهم، لأن لهم دورا مهمة جدا في حياتهم. والأكثر شيوعا أن هذا التأثير يكون في جانبه السلبي أكثر. لهذا السبب، سنقترح عليكم نظرية بسيطة يمكنكم لعبها مع أصدقاء أطفالكم. كل طفل يقول بصوت عالي ما يحبه في نفسه، ويأتي دور الأطفال الآخرين، ومن بعد هؤلاء الأطفال يقلون ما الذي يحبونه في أصدقائهم سواء من الناحية الجسدية أو المعنوية، هذه اللعبة هدفها الأساسي هو تشجيع هؤلاء الأطفال على أن يكونوا صادقين مع أنفسهم وأيضا اتجاه الآخرين وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال هم غالبا ما سيفاجئون باكتشاف ما الذي يعجبهم في الآخرين.
    رابعا: تقويتهم لتعلم من الحياة
    لكي يكونوا أبنائنا أقوياء وأذكياء، من المهم تشجيعهم وتقويتهم على التعلم دروس كثيرة من الحياة، أن يتعلموا أن تكون لهم شخصية مستقلة ومسؤولة، أن يتعلموا بأن يضعوا حدود بينهم وبين الآخرين لا يمكنهم تجاوزها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يدركوا بأن الخطأ ليس دائما جريمة لا تغتفر، بل أحيانا من الخطأ يتعلم الإنسان دروس مفيدة في حياته، والأهم من ذلك أنها قد تكسبهم أحيانا ثقتهم في أنفسهم.
    خامسا: منحهم بعض الحرية
    توجد مواقف معينة في حياة أبنائنا يجب أن يتمتعوا فيها بالقليل من الحرية، لاتخاذ قراراتهم لوحدهم وتحمل مسؤوليتها، وفي هذا الأثناء نكتفي بالمراقبة ، وننتظر إلى أن يأتوا هم بأنفسهم يطلبون منا الرأي والمشورة. وعندما نبتعد عنهم قليلا، فهم سيتخذون الخطوة الأولى وإذا نجحوا، فسيكونوا سعداء وستزاد ثقتهم في أنفسهم وحتى ولو أخطئوا، فالمهم أنهم اكتسبوا فكرة معينة عن ماذا تخبئ لهم هذه الحياة .


  2. #2
    نائبة المشرف العام الصورة الرمزية ملك الروح
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    رقم العضوية
    4801
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    89,698
    إعجاب متلقى
    19872

    رد: بهذه الطرق …يمكننا أن نزرع في أطفالنا احترامهم لذواتهم

    نصائح تربوية هامة ترفع منسوب الثقة لدى الاطفال
    مشكوره ريتال


  3. #3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Google